تطبيق تغيير الصوت للأندرويد: تغيير الصوت في المكالمات والواتساب وباقي التطبيقات

تطبيق تغيير الصوت

يبحث العديد من مستخدمي هواتف الأندرويد عن كيفية تغيير الصوت أثناء المكالمات الهاتفية أو المحادثات الصوتية عبر تطبيقات المراسلة مثل واتساب وماسنجر وغيرها، إن كنت كذلك ممن يبحثون عن الطريقة فأنت في المكان الصحيح.

في هذا المقال سنتناول كيفية استخدام تطبيقات تغيير الصوت لنظام الأندرويد لتغيير صوتك في المكالمات الهاتفية، وفي محادثات واتساب، وفي العديد من التطبيقات الأخرى. سنستعرض أبرز التطبيقات المتاحة، ومميزاتها، وكيفية الاستفادة منها لإضفاء لمسة مرحة إلى محادثاتك مع أصدقائك ومعارفك.

تغيير صوت المكالمات للاندرويد

تغيير الصوت أثناء المكالمات أو لعب الألعاب التي تتضمن التواصل الصوتي مثل "فري فاير" أو حتى في الرسائل الصوتية على تطبيقات التواصل الاجتماعي يمكن أن يضفي لمسة من المرح والمزاح إلى تواصلك مع العائلة والأصدقاء، حيث يمكنك أن تحول صوتك إلى صوت شخصية كرتونية أو حتى مؤثرات صوتية غير تقليدية لإضفاء جو من الفكاهة والتميز على المحادثات، كما يمكنك استعمالها بغرض اخفاء هويتك لأسباب تتعلق بالخصوصية مثلا في حال تواصل معك رقم مجهول ولا تعرف صاحب ذلك الرقم وغيرها من الاستعمالات.

ولهذه الأغراض، هناك مجموعة من التطبيقات المتاحة على نظام الأندرويد التي توفر هذه الإمكانية، والتي سنستعرضها في الأسطر التالية من هذا المقال.

طريقة تغيير الصوت في هواتف سامسونج عبر تطبيق Sound Assistant

قدمت شركة سامسونج تطبيقاً لهواتفها مهمته هي تخصيص إعدادات الصوت على هواتف سامسونج، ومن ضمن المزايا التي يأتي بها التطبيق وهي إمكانية تغيير الصوت على الهاتف بكل سهولة.

برنامج تغيير الصوت اثناء المكالمة سامسونج

فالتطبيق يوفر مجموعة من الأصوات الجاهزة التي يمكنك أن تقوم بتحويل صوتك إليها مثل إمكانية تغيير الصوت إلى فتاة أو رجل أو إلى  صوت روبوت ومجموعة متنوعة من النبرات الجاهزة، ويتم تطبيق هذه التأثيرات على كل ما تقوم به على الهاتف كالمكالمات الهاتفية، والتسجيل الصوتي على تطبيق Voice Recorder، والرسائل الصوتية على تطبيق واتساب وتيليجرام، وأيضاً يمكنك تغيير الصوت في لعبة فري فاير أو أي لعبة اخرى وغيرها من الاستعمالات، وفي الفيديو أسفله تجدون تجربة سريعة للتطبيق وطريقة تغيير الصوت على الهاتف.

تحتاج لاستعمال التطبيق أولاً إلى تثبيت تطبيق "Good Lock" من متجر Galaxy Store للتطبيقات، بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق على هاتفك، افتح تطبيق Good Lock، وابحث ضمن القائمة على خيار "Sound Assistant"، سيتم نقلك إلى صفحة تثبيت تطبيق آخر عبارة عن ملحق تابع لـ Good Lock من داخل متجر جالكسي للتطبيقات، انقر على زر تثبيت لتنزيل التطبيق على هاتفك.

بعد الانتهاء من تثبيت التطبيق، قم بالدخول اليه وسوف تلاحظ مجموعة من الأدوات التي يمكنك من خلالها التعديل على خصائص الصوت في هاتفك.

ما يهمنا  هو خيار "مغير الصوت - Voice Changer "، قم بتفعيله من خلال النقر على ايقونة التفعيل الموجودة بجانب الخيار، بعد ذلك تستطيع أن تقوم باختيار نوع الصوت الذي تريده من خلال صفحة تغيير الصوت أو من خلال نافذة الإشعارات على الهاتف كما هو موضح في الفيديو المرفق في الاعلى.

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق يتطلب التوفر على هاتف من شركة سامسونج Samsung، لأن هذا التطبيق متوفر حصراً لهواتف الشركة.

تطبيق VoiceFX

هذا التطبيق ميزته هو أنه يعمل على جميع هواتف الاندرويد، وليس محصوراً فقط لهواتف سامسونج، كما هو الحال مع التطبيق السابق، أيضا هذا التطبيق يوفر مجموعة من أنماط الصوت التي يمكنك بأن تقوم بتغيير صوتك إليها، أيضا يمكنك أن تقوم بتغيير صوتك في الوقت الفعلي في المكالمات أو الألعاب وما شابه ذلك.

برنامج VoiceFx تغيير الصوت للأندرويد

كما يتوفر التطبيق على ميزة تسجيل الصوت داخل التطبيق، ثم تشاركها على شكل رسالة صوتية على تطبيقات الدردشة، مثل تطبيق الوتساب أو ماسنجر أو غيرها.

وحسب المراجعات على التطبيق  نلاحظ أن هناك مجموعة من الأشخاص الذين واجهوا مشاكل بخصوص تغيير الصوت داخل الألعاب وهناك من جرب التطبيق ولم يواجهوا أي مشاكل،  فذلك راجع في الغالب إلى نوع  إصدار الأندرويد في الهاتف،  فلهذا قد لا تكون النتيجة جيدة والتجربة ناجحة مع التطبيق، ويفضل أن تقوم بالتجربة بنفسك لكي تلاحظ هل فعلاً سوف يعمل معك التطبيق بشكل جيد ام ستواجه مشاكل في ذلك.

تطبيق Voice Changer With Effects

هذا التطبيق أيضا كنت أستعمله شخصياً قبل عدة سنوات، وهو جد احترافي في مسالة تغيير الصوت، لكن، عيبه الوحيد هو أنه لا يدعم تغيير الصوت بشكل مباشر على المكالمات أو الألعاب، وإنما سوف تحتاج إلى أن تقوم بالدخول إلى التطبيق أولا، وتقوم بتسجيل صوتك ثم بعد ذلك، تختار الصوت الذي تريد أن تقوم بتغيير صوتك إليه، بعدها تقوم بالنقر على زر المشاركة، وتشارك المقطع الصوتي على شكل رسالة صوتية على تطبيق الوتساب أو تيليجرام أو غيرها.

برنامج تغيير الصوت إلى صوت شخص آخر

تطبيق Voice Changer With Effects يبقى البديل الأفضل إن كنت ترغب في أن تمازح أصدقائك عن طريق الرسائل الصوتية عبر تطبيقات الدردشة، ولا يمكن الاعتماد عليه في تغيير الصوت أثناء المكالمات أو الألعاب.

التطبيق صدر لأول مرة في سنة 2014، وحصل إلى حدود اللحظة على ازيد من 100 مليون تحميل، مع تقييم يصل الى 4.3 من اصل خمس نجمات.

وبهذا نكون قد عرضنا عليكم بعض تطبيقات تغيير الصوت للاندرويد،  وما عليك الآن عزيزي القارئ إلا أن تقوم باختيار التطبيق الذي يناسبك من بين هذه التطبيقات، وللإشارة ليست هذه هي كل التطبيقات المخصصة لتغيير الصوت، وإنما متجر جوجل بلاي يعج بتطبيقات تغيير الصوت للاندرويد، لكن صراحة لم يتسنى لنا الوقت لتجربتها، لذلك لن نستطيع أن نقوم باقتراحها عليك،  ويمكنك أن تقوم بتجربتها بنفسك من خلال كتابة عبارة "Voice Changer" في خانة البحث داخل المتجر واختيار التطبيق الذي يعجبك ويناسبك من ضمن النتائج. 

أيمن تك
أيمن تك
تعليقات