اختفاء ميزة الاشخاص القريبين تليجرام، ما السبب ؟

اختفاء ميزة الاشخاص القريبون تليجرام

يتميز تطبيق تليجرام بمجموعة من الخصائص التي تجعله من بين أفضل تطبيقات الدردشة، ومن بين المميزات التي يتوفر عليها التطبيق والتي كانت تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين هي ميزة الأشخاص القريبين، وهي خاصية تتيح لك التعرف على مستخدمي تطبيق تليجرام القريبين منك والتواصل معهم، بل وحتى إمكانية اكتشاف المجموعات القريبة والانضمام إليها.

اختفاء ميزة الاشخاص القريبون من تطبيق تليجرام

تفاجأ مستخدمو تطبيق تليجرام مؤخرًا باختفاء ميزة الأشخاص القريبين، مما دفع الكثيرين للتساؤل عن سبب اختفاء هذه الأداة، فهل يرجع السبب إلى أن الشركة قد غيرت مكانها داخل التطبيق؟ أو قامت بالتخلي عنها بصفة نهائية؟

في هذا المقال بإذن الله، سنتعرف على الخبر الرسمي وسبب اتخاذ الشركة هذا القرار في هذا التوقيت تحديدًا.

هل تم إلغاء ميزة الأشخاص القريبين في تليجرام؟

أعلن مؤسس تليجرام "بافيل دوروف" عن إزالة ميزة "الأشخاص القريبين" من التطبيق واستبدالها بميزة أخرى تسمى "الشركات القريبة"، ويأتي هذا القرار بعد أسبوع من اعتقال السلطات الفرنسية لمؤسس التطبيق بمطار في باريس العاصمة، وتوجيه عدة تهم إليه بالسماح للأنشطة غير القانونية على التطبيق.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق قناة تليجرام

أوضح دوروف أن ميزة "الأشخاص القريبين" قد تم استغلالها بشكل سيء من قِبَل بعض المحتالين والروبوتات، من خلال تحديد أماكن مستخدمي التطبيق، وباقي الاستعمالات التي قد تشكل خطراً حقيقياً على مستخدمي التطبيق.

هذه الأسباب دفعت إدارة تليجرام لاتخاذ قرار إلغاء ميزة "الأشخاص القريبين" وحذفها من التطبيق، كما أن المستخدمين الذين لم يحدثو التطبيق ومازالت الميزة تظهر لهم، يواجهون مشكل توقف الخاصية عن العمل وعدم امكانية الاستفادة منها، ولهذا السبب نجد العديد من المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي يطرحون أسئلة على شاكلة "لماذا ميزة الأشخاص القريبون في تليجرام لا تعمل؟".

لا يقتصر القرار على تعطيل هذه الخاصية فقط، بل اتخذت الإدارة مجموعة من الإجراءات الأخرى للتماشى مع قوانين الاتحاد الأوروبي وباقي البلدن، وعلى سبيل المثال ستتعاون إدارة التطبيق مع سلطات أي بلد في حال تعلق الأمر بأنشطة غير قانونية، من خلال مشاركة عناوين IP وبعض المعلومات الأخرى للجهات المختصة.

وجدير بالذكر أن الميزة الجديدة التي ستحل محل خاصية "Nearby People" والتي تحمل اسم "الشركات القريبة"، ستضم شركات موثوقة وذات نشاط قانوني مشروع، وستكون أكثر أمانًا للمستخدمين.

أيمن تك
أيمن تك
تعليقات