الربح من ريلز فيس بوك: شروط التوصل بالدعوة وكيفية تفعيل الربح

يبحث العديد من مستعملي منصة فيسبوك والباحثين عن فرص تحقيق الدخل من الانترنت عن كيفية تفعيل الربح من الريلز فيسبوك، فبعدما نسخت شركة ميتا خاصية الفيديوهات القصيرة من تطبيق تيك توك على منصاتها (فيسبوك وانستغرام)، قامت بعد فترة بمنح صناع المحتوى وأصحاب الصفحات إمكانية عرض الاعلانات على المقاطع القصيرة "الريلز Reels" وتحقيق الأرباح انطلاقاً من المشاهدات التي تحصل عليها تلك الفيديوهات.

ونظراً لأن فيسبوك إلى حدود كتابة هذه الأسطر لا تزال تختبر خاصية الربح من ريلز الفيس بوك، فهي لم تقم بعد بتحديد شروط واضحة للبدء في تحقيق الأرباح من هذه المقاطع، إذ تعتمد حالياً على نظام الدعوات للبدء في عرض الإعلانات وجني أرباح من مشاهدتها.

ونظراً لهذا الغموض الذي يشوب عملية التوصل بالدعوة للبدء في تحقيق الأرباح من المنصة أحببت من خلال هذا المقال أن أقدم لكم مجموعة من الشروط والنصائح التي يتوجب أن تتوفر فيك وفي صفحتك حتى تكون مؤهلاً للتوصل بدعوة من شركة فيسبوك لتفعيل عرض الإعلانات على مقاطع الريلز الخاصة بك.

كيفية الربح من الريلز في الفيس بوك

عند محاولة الدخول إلى صفحة تحقيق الأرباح من تطبيق الفيسبوك من داخل صفحتك ستجد مجموعة من البرامج التي يمكنك من خلالها الربح باستعمال صفحتك على الفيسبوك، مثل إمكانية عرض الإعلانات المضمنة في المحتوى والاعلانات بداخل البثوث المباشرة والنجوم وغيرها، إذا دخلت لكل برنامج من هذه الخصائص ستجد أن شركة فيسبوك تخبرك بشروط تفعيل تلك الخاصية على صفحتك مع إظهار نسبة التقدم التي أحرزتها لتتمكن من التفعيل.

لكن الأمر يختلف عندما تحاول الإطلاع على شروط تحقيق الربح من الريلز، إذ نجد أن فيسبوك تخبرنا أن تفعيل هذا البرنامج يتم حالياً بواسطة الدعوة فقط، ولم تحدد أي شروط معينة، لكننا سنزيل عنك هذا الغموض إلى حد كبير ونوضح لك الصورة حتى تعمل بالطريقة الصحيحة وتتوصل بالدعوة في أقرب وقت بإذن الله.

شاهد أيضاً: كيفية الربح من المقاطع القصيرة على تطبيق كواي

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الشروط هي ليست من وحي الخيال أو تم الحصول عليها من مصدر غير رسمي، بل على العكس من ذلك كل ما سيتم ذكره في هذا المقال تم الحصول عليه من مركز المساعدة الخاص بشركة Meta المالكة لمنصة facebook.

شروط الربح من الريلز على صفحة فيس بوك

حددت الشركة 4 شروط يتوجب التوفر عليها في صفحتك والفيديوهات التي تقوم بمشاركتها حتى تكون مؤهلاً للتوصل بالدعوة، ويمكن تلخيص هذه الشروط في النقاط التالية:

  1. أن يكون عمرك فوق 18 سنة.
  2. احترام سياسة تحقيق الأرباح من المحتوى على فيسبوك.
  3. التوفر على صفحة أو حساب شخصي في الوضع الاحترافي.
  4. الإقامة في أحد البلدان المدعومة.

في الوقت الراهن لا تدعم هذه الخدمة إلاَّ بعضاً من البلدان العربية وهي :

  • المملكة المغربية.
  • المملكة العربية السعودية.
  • المملكة الأردنية الهاشمية.
  • الإمارات العربية المتحدة.
  • الجمهورية المصرية.
  • الجمهورية العراقية.

وبما أن الخاصية لا زالت في طور الاختبار فسيتم خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة بإذن الله إضافة باقي البلدان الأخرى.

أيضاً فيما يخص سياسة تحقيق الأرباح من المحتوى فهي لا تختلف عن السياسات المفروضة على مقاطع الفيديو الطويلة، بحيث أنه ما يعتبر مخالفاً لسياسات فيسبوك على الفيديوهات الطويلة يعتبر كذلك مخالفاً على فيديوهات الريلز.

وفي حال كنت تستعمل حساباً شخصياً لنشر و إنشاء مقاطع الريلز، فتأكد من تفعيلك للوضع الاحترافي على الحساب، وإلا لن تتوصل بالدعوة رغم مشاركتك آلاف الفيديوهات.

تجدر الاشارة إلى أنه يمكن التوصل بالدعوة رغم عدم تحقيق شرط 60 ألف دقيقة مشاهدة و 5 آلاف متابع.

كانت هذه هي الشروط التي يتم آخذها بعين الاعتبار عند ارسال الدعوة للبدء في تفعيل الربح من الريلز على صفحة فيسبوك.

نصائح لتسريع التوصل بالدعوة

قد يشعر بعض صناع المحتوى بالاحباط عند نشر عدد من الفيديوهات القصيرة ولا يتوصلون بالدعوة، لهذا أحببت من خلال هذه الفقرة من المقال أن أقدم لكم مجموعة من النصائح التي ستساعدك بإذن الله على التوصل بالدعوة على صفحتك في أقرب وقت ممكن.

فيسبوك تقوم حالياً بإرسال الدعوات إلى الصفحات النشطة في فيديوهات الريلز، ولهذا سنحتاج أن نبين للشركة أننا نستحق أن نتوصل بالدعوة بغرض كسب المال والتحفيز على تقديم المزيد من الفيديوهات.

وحتى نبين للشركة ذلك سيتطلب منا اتباع مجموعة من الطرق التي سأقترحها عليك في الأسطر التالية:

  • محاولة نشر فيديوهات قصيرة على الصفحة يومياً ويفضل ألا تقل عدد الفيديوهات اليومية عن فيديوهين اثنين.
  • حاول جلب أكبر عدد من المشاهدات من خلال مشاركة فيديوهات الريلز على المجموعات واستعمال Hooks احترافية لجذب انتباه المشاهد، فمواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام تدفع بالمنشورات التي يقضي عليها المشاهد وقتاً أطول.
  • حاول أن تقوم باتمام الانجازات التي تقترحها عليك فيسبوك في الصفحة، على الرغم من أن هذه الانجازات ليس لها أي دور في التوصل بالدعوة، خصوصاً أن مجموعة من الصفحات توصلت بالدعوة رغم عدم تحقيق تلك الانجازات، لكنها ستساعدك على انشاء مقاطع قصيرة جديدة بأسلوب جيد، قد تساعدك على التوصل بالدعوة في وقت قصيرة.
  • لا تقم بآخذ فيديوهات ليست من ملكك وتعيد نشرها كما هي، حاول أن تكون الفيديوهات من انتاجك أو أن تقوم بأخذ المقاطع من حسابات أخرى وتدخل عليها لمستك مثل التعليق الصوتي والمونتاج وغيرها.

بعد تطبيق لهذه الطرق حاول أن تتفقد بشكل يومي صفحة الاشعارات على الصفحة حتى تجد رسالة أو إشعار يخبرك بتوصلك بالدعوة من أجل تفعيل الربح من الريلز، وحسب ما بحثت وجدت أن العملية قد تأخذ من أسبوعين إلى شهر تقريباً حتى تصلك الدعوة، لكن تبقى هذه المدة ليست دقيقة 100% فقد تأخذ مدة أقصر من ذلك أو ربما أطول لكن في المتوسط ما بين 15 يوماً و 30 يوماً.


في الختام، كانت هذه هي الشروط التي تفرضها شركة ميتا على الصفحات من أجل التوصل بالدعوة المشاركة في برنامج الربح من ريلز فيس بوك، وكذلك كانت هذه هي أهم النصائح التي ستسرع بإذن الله من عملية التوصل بالدعوة.

نرجو منكم مشاركتنا تجاربكم في التعليقات أسفله، وما هي الخطوات التي قمتم باتباعها حتى توصلتم بالدعوة.

المصدر

أيمن تك
أيمن تك
تعليقات